رئيس التحرير
عصام كامل

جائزتان جديدتان فى معرض "جوجل" للعلوم

معرض جوجل للعلوم
معرض جوجل للعلوم

كشفت اللجنة المنظمة لمعرض جوجل للعلوم اليوم السبت، الذى انطلقت فعالياته أول أمس، عن تقديم جائزتين جديدتين فى مسابقة هذا العام 2013، فسيكون لدى الجمهور الفرصة للتعرف على الـ 15 المؤهلين للنهائيات من خلال سلسلة من جلسات Hangout على الهواء فى +Google، ثم سيصوتون فى أغسطس لجائزة الفكرة مصدر الإلهام، وهى جائزة يختارها الجمهور للمشروع الذى يرون أن له الاحتمال الأكبر فى القدرة على تغيير العالم.


وقالت اللجنة، فى بيان لها اليوم، أن الجائزة الثانية ستمنح بقيمة 10000 دولار أمريكى نقدًا منحة من Google بالإضافة إلى جلسة Hangout حصرية على +Google مع المنظمة الأوروبية للبحث النووى (CERN) لمدرسة الفائز بالجائزة الكبرى، خاصة أن جوجل تدرك أن وراء كل طالب عظيم، هناك مُدرس ومَدرسة داعمة كذلك.

وأشار اللجنة إلى أن لجنة التحكيم ستحدد بعد ذلك المتسابقين الـ 15 المؤهلين للفوز، والذين سيحصلون على رحلة إلى مقر Google الرئيسى فى كاليفورنيا لحضور الحدث النهائى مباشرة فى 23 سبتمبر 2013. وسيتم اختيار لجنة تحكيم رفيعة المستوى لاختيار الفائزين الأوائل فى كل فئة عمرية (13-14 و15-16 و17-18)، فى النهائيات، وسيتم اختيار واحد ليكون هو الفائز بالجائزة الكبرى.

وأوضحت اللجنة أن الجوائز تتضمن منحة دراسية بمبلغ 50000 دولار أمريكى من Google ورحلة إلى غلاباغوس مع بعثات National Geographic وتدريب فى CERN (المنظمة الأوروبية للبحث النووى) أو Google أو شركة LEGO Group. كما ستمنح Scientific American جائزة بقيمة 50000 دولار أمريكى كجائزة Science in Action لأحد المشاريع التى تعمل على أحداث اختلاف عملى من خلال تناول مشكلة اجتماعية أو بيئية أو صحية.

الجدير بالذكر أن الموعد النهائى لعمليات إرسال الطلاب لمشروعاتهم فى 30 إبريل المقبل.

الجريدة الرسمية