رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. «بهاء الدين» يقدم كشف حساب الاقتصاد في نصف عام

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين

تعقد وزارة التعاون الدولي، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، الدكتور زياد بهاء الدين، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تقرير الاقتصاد المصرى في نصف عام.

وسيتم طرح رؤية الحكومة المستقبلية في مسارات محددة لتحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، ويستهدف المؤتمر تقديم كشف حساب الاقتصاد المصري في نصف عام.

ويتضمن المؤتمر تقرير اتفاقيات التعاون الدولي في النصف الثاني من عام 2013، وما تم إبرامه من اتفاقات لتمويل مشروعات تنموية وأخري في البنية التحتية، بخلاف ما تم إبرامه من اتفاقيات مع الدول العربية، ودول أوربا وآسيا وأمريكا والمؤسسات الدولية، بقيمة إجمالية بلغت مليار ونصف مليون دولار تتجه كلها لتمويل المشروعات الصغيرة، ومحطات الكهرباء، وتوفير الوجبة المدرسية، وتدوير القمامة، وغيرها من المشروعات التنموية.

ومن جانبه قال الدكتور زياد بهاء الدين، إن المؤتمر يستعرض الوضع الاقتصادي المصري خلال الشهور القليلة الماضية، وقدرة حكومة «الببلاوي» على مواجهة الأزمات الاقتصادية في ظل الغياب الأمني بعد 30 يونيو، مؤكدا أن المؤتمر سيستعرض خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية والتي تضمنت ثلاثة محاور رئيسة، استهدفت الإجراءات العاجلة التي تخفف من عبء الحياة اليومية على المواطنين، وتحفيز الطلب والتشغيل والإنتاج، والهيكل الاقتصادي المصري.
الجريدة الرسمية