رئيس التحرير
عصام كامل

"العربية لحقوق الإنسان": "الإنتربول" رفض تسليم قيادات الإخوان

الإنتربول - صورة
الإنتربول - صورة أرشيفية

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، أنها تلقت رسالة من مكتب رئيسة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول".

وأشارت المنظمة إلى أن الرسالة جاء فيها "أن المبادئ العامة التي تحكم عمل الإنتربول وهو التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان ورفض التعاون القضائي مع أي دولة على أسس سياسية أو دينية أو عسكرية، وأن أي مطالبات ترد إلى الشرطة الدولية تتم دراستها بعناية وبعمق لتلافي المساعدة في انتهاكات حقوقية ترتكبها بعض الدول بحق مواطنيها والغير". 

واعتبرت المنظمة في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، أن ما جاء في الرسالة رفض من جانب الإنتربول لطلبات الحكومة المصرية للمساعدة في القبض على مصريين وأجانب بسبب رفضهم لعزل محمد مرسي.

وأشارت المنظمة أنها كانت أرسلت رسالة للإنتربول لتوضيح موقفها من طلبات السلطات المصرية المساعدة في القبض على أعضاء الجماعة الهاربين، ومن قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، محمود عزت نائب المرشد، وجمعة أمين القائم بأعمال المرشد، وعاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية.

جدير بالذكر أن علاء شلبى، الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، اتهم تنظيم الإخوان باستغلال أحد أعضاء الفرع المغلق ببريطانيا للتحدث باسم المنظمة رغم مخاطبتهم للمنظمات الحقوقية العالمية بقرار مجلس أمناء المنظمة بسحب اعتماد فرع بريطانيا منذ فترة.
الجريدة الرسمية
عاجل