رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم «بيبسي» باستخدام أكواد للتحريض على التظاهر في 25 يناير

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تلقى مكتب النائب العام، اليوم الإثنين، بلاغا من المحامي أحمد إمام ضد رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي بسبب استخدام نفـــوذه التجـــاري في التأثير على الحياة السياسية داخل المجتمع المصري وتوجيـــــه المد الثوري للتظاهر يوم 25 يناير الجاري في الذكرى الثالثة للثورة.

وأكد البلاغ الذي حمل رقم 405 لسنة 2014، أن الشركة تستخدم الدعاية المصورة لمنتجاتها والتي تحمل رسائل موجهة إلى طلبة المدارس والجامعات والحركات الثورية بغرض توجيههم إلى مواصلة التظاهر يوم ذكرى الثورة بما ينطوي على تحريض يضر بأمن وأمان الدولة المصرية. 

وأفاد البلاغ أن إعلان شركة بيبسي الأخير أثار لغطا كبيرا في الشارع المصري نظرا لاحتوائه على أكواد ورسائل موجهة واستخدام تاريخ الثــورة كأكـواد كما يبدو في الإعلان ( 25 – 1 – 14 ) لمخاطبة طلبـة الجامعات والمدارس والحركات الثورية وتوجيهـــهم نحو مواصلة المد الثوري يوم ذكرى الثورة واستخدام عبارات مثل "ارجع شجع – دلوقتي فرصتنا"، الأمر الذي يعد قرينة دامغة على وجود نية مسبقة لدى رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي المروجة للإعلان لدعم التظاهرات في ذكرى الثورة. 

طالب مقدم البلاغ التحقيق في الواقعة محل البلاغ، والنظر في تجميد نشاط شركة بيبسي داخل الأراضي المصرية نظرا لتعمد إدارتها استغلال نفوذها التجاري في التأثير على الحياة السياسية المصرية.
الجريدة الرسمية