رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ قنا يقدم التهنئة للأقباط بمناسبة أعياد الميلاد

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا

قدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، التهنئة للأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، خلال زيارته لمطرانية دشنا والتي استقبله خلالها الأنبا تكلا، أسقف الكنيسة، ولفيف من القيادات الكنسية. 

وأكد الهجان، خلال الزيارة، عمق العلاقة بين نسيج الوطن الواحد وتأمين كافة الكنائس والمطرانيات بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة على أعلى مستوي لتأمين الاحتفالات، لافتا إلى أن كبار العائلات والقبائل أبدت رغبتها في التأمين بالتعاون مع الشرطة والجيش للتصدي لأي أعمال قد تصدر من أفراد غير مسئولين.

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال مشروع الصرف الصحي بمركز دشنا في أواخر يونيو المقبل كما سيتم افتتاح 5 مدارس تابعة لمشروع "النايل" بقرى المركز. 

وعلى صعيد متصل، قدم المجلس الأعلى لقبائل هوارة بمحافظة قنا اليوم التهنئة للإخوة الأقباط وتعهد في بيان له أنه بتشكيل سلاسل بشرية في الطرق المؤدية للكنائس خاصة في صعيد مصر سواء في سوهاج أو قنا أو نجع حمادي ودشنا. 

وقال العميد أشرف شمروخ عضو المجلس الأعلى لقبائل هوارة: إن سلاسل بشرية سوف تتواصل بجوار الكنائس والمطرانيات وتحديدا في نجع حمادي حتى انتهاء الصلوات الخاصة بالإخوة الأقباط والوقوف بجانب الجيش والشرطة صفا واحدا لحماية الكنائس. 

من جانبه، قال اللواء طارق رسلان، عضو المجلس، إن وفودا من أعضاء المجلس سيتوجهون إلى المطرانيات بكافة ربوع مصر لتقديم التهنئة لإخوانهم الأقباط.
الجريدة الرسمية