رئيس التحرير
عصام كامل

بيومي: سأصوت بـ"نعمين" رغم سلبيات الدستور

السفير جمال بيومى،
السفير جمال بيومى، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب

قال السفير جمال بيومى، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، المسئول عن اتفاقية الشراكة الأوربية بوزارة التعاون الدولى: إن الدساتير العبقرية هي تلك التي لا تكتظ بالمواد، وهو أمر نجده في العديد من الدول المتقدمة. لافتا إلى أن دستور 2014 تطرق للعديد من التفاصيل التي ليس لها أي أهمية، على الرغم من أنه إذا فسدت الدولة كثرت قوانينها، ومن ثم فاتساع المواد بهذا الشكل ليس إيجابيا.

ولفت بيومي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لمناقشة دستور 2014، بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن الدستور لم يتناول أيضا أطراف العملية الإنتاجية كما تناسى دور المستهلك. 

وأشار المسئول عن اتفاقية الشراكة الأوربية بوزارة التعاون الدولى، إلى أنه على الرغم من وجود بعض السلبيات في دستور 2014، إلا أنني أدعو كل مواطن للتصويت بنعم، وذلك بهدف تحقيق الصالح العام وتخطي هذه المرحلة المعقدة الصعبة، مؤكدا أنه سيذهب للتصويت بـ"نعمين"، وأنه جاء اليوم للإعلان عن موقفه من الدستور والتصويت بنعم.

وأضاف بيومي أن الشعب لابد وأن يعي أن الديمقراطية هي توكيل للسلطة، وقد قام الشعب بتوكيل لجنة الخمسين بوضع الدستور، وقد كان من حسن حظ مصر أن يرأس هذه اللجنة شخص له تاريخ مشرف كعمرو موسى.
الجريدة الرسمية