رئيس التحرير
عصام كامل

السيد القصير: ارتفاع إصدارات أدوات الدين لـ200 مليار جنيه بالربع الأول ليس خطيرًا

السيد القصير رئيس
السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية

أكد السيد القصير، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، أن ارتفاع حصيلة إصدارات الحكومة لطروحات أدوات الدين من أذون الخزانة والسندات والتي بلغت وفقا لتقديرات وزارة المالية إلى 200 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2014/2013 يوليو – سبتمبر، ليس خطيرا، ولا يدعو للقلق.

وأضاف أن البنوك ستواصل تمويل إصدارات الحكومة من طروحات اذون الخزانة والسندات خلال الفترة المقبلة لأن لديها سيولة كبيرة تؤهلها لمواصلة هذا الدور، مشيرا إلى أن الحكومة ستتجه نحو تقليص هذه الطروحات مع عودة الاستقرار السياسي والاقتصادى بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والمضى قدما في تنفيذ بنود خارطة الطريق، وزيادة موارد الدولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى أن البنوك لم تتوقف مطلقا عن منح الائتمان للمشروعات الجادة، وعلى الرغم من الظروف السياسية غير المستقرة التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، فإن البنوك نجحت في منح قروض لعدد من المشروعات في مجالات البترول والكهرباء والاتصالات، وكان آخرها القرض الذي منحه نحو 12 بنكا لصالح الهيئة العامة للبترول بقيمة 2 مليار جنيه.

وأضاف أن العام الجارى سيشهد توسع البنوك في منح القروض لمشروعات كبرى في مجالات تنموية على رأسها قطاع البنية التحتية، وذلك مع تنفيذ بنود خارطة الطريق وتدفق الاستثمارات على البلاد.
الجريدة الرسمية