رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تعتقل أفراد خلية متخصصة في سرقة البترول بينهم 4 أجانب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت السلطات النيجيرية إنها اعتقلت خلال الساعات الماضية أفراد عصابة متخصصة في سرقة البترول الخام من مناطق الإنتاج بجنوب البلاد وذلك في إطار الجهود الهادفة إلى مكافحة السرقة والتي تكبد البلاد خسائر بمليارات الدولارات سنويا.


وأوضح إسحاق اجبو قائد البحرية بمنطقة "اكوا ايبوم" - في تصريح صحفي اليوم /الأحد/ - أن المعتقلين بينهم أربعة أشخاص من الكاميرون وأنهم اعتقلوا وهم في حالة تلبس وتم احالتهم إلى السلطات المختصة للتحقيق معهم بتهم سرقة البترول والإضرار باقتصاد البلاد.

وأكد المسئول الأمني مصادرة معدات وحاويات ومضخات وسيارات استخدمها اللصوص في سرقة البترول، وأشارت البحرية في تصريح آخر منذ أيام إلى تدمير مئات المصافي الصغيرة غير القانونية التي يستخدمها اللصوص في تكرير البترول الخام لبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وأكد تقرير أصدرته البحرية عن جهودها في عام 2013 تدمير 1556 مصفاة واعتقال 1646 شخصا والإستيلاء على مئات القوارب والمعدات التي يستخدمها اللصوص في سرقة لبترول وتكريره، ونجاح الجهود التي تقوم بها البحرية لتقليل حوادث سرقة البترول.

وقال رئيس هيئة البحرية الأدميرال ديلي ازوبا إن البحرية تستجيب بسرعة لحالات القرصنة وتتعامل معها بسرعة لإنقاذ السفن والبحارة من عمليات الإختطاف، منوها بالاستجابة هذا العام ل 64 نداء استغاثة.
الجريدة الرسمية