رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير الرى الأسبق: الجانب المصرى مقصر فى وقف مخاطر سد النهضة

فيتو

أكد الدكتور محمد نصر الدين، وزير الموارد المائية والري الأسبق أن جميع المؤشرات لسد النهضة سلبية، خاصة أن فقدت مصر الجانب السودانى، لافتا إلى أن هناك تقصيرا من الجانب المصري فيما يتعلق بوقف مخاطر السد.


وقال في مداخلة هاتفية لبث مباشر على قناة سي بي سي للإعلامية ريهام إبراهيم: الدولة المصرية لا تريد إحداث أي مواجهة مع الجانب الإثيوبي بالرغم من أن إثيوبيا فرضت أجندتها على مصر بشكل قوي، موضحا أن كل الأمور تسير لصالح إثيوبيا ضد صالح مصر، وأن الأمر ليس سهلا، مؤكدا أن إثيوبيا تعمل على إضاعة الوقت لصالحها.

أضاف أن المكتب الاستشاري الذي يدرس السد مسئول عن عمل دراسات للسلامة الإنشائية بعيدا عن الأضرار التي تلحق بمصر، مطالبا الإدارة السياسية في مصر بداية من الرئيس بأن يطلبوا بشكل فوري التباحث حول مخاطر السد على مصر ووقف إنشاءات السد حتى يتم التفاوض، خاصة أن الأمن القومي المصري في خطر شديد.

وأوضح أن انحياز السودان لإثيوبيا يؤكد أنها تبحث عن مصالحها الخاصة ولا تنظر لمصالح الجانب المصري، محذرا من تزايد مخاطر السد على المواطن المصري، موضحا أن تحالف السودان مع إثيوبيا أحدث زلزالا في قضية سد النهضة ومصر لا تتحرك بالشكل المناسب. 
الجريدة الرسمية