رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع طالب وإصابة 3 آخرين في اشتباكات بين الأمن وأنصار «الإرهابية» بالمنيا

 اللواء أسامة متولى،
اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على 9 أشخاص من جماعة الإخوان «الإرهابية»؛ لمخالفتهم قانون التظاهر، والاشتباك مع قوات الأمن بمدينة المنيا وقرية دلجا بدير مواس؛ ما أسفر عن مصرع طالب وإصابة 3 آخرين.

وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إشارة من مدير مستشفى المنيا الجامعي، بوصول محمد عبد المنعم أبو السعود، «18 سنة»، طالب بكلية دار العلوم بجامعة المنيا، جثة هامدة متأثرًا بإصابته بطلقة نارية من سلاح ناري وإصابة، محمد ربيع عوض، وعادل طلعت فتحى، وأحمد حشمت سيد.

وقال مصدر أمنى مسئول بالمنيا، إن محمد عبد المنعم أبو السعود، «19سنة»، طالب بالفرقة الأولى بكلية دار العلوم بجامعة المنيا، ومقيم بمدينة 6 أكتوبر محافظة الجيزة، لقي مصرعه متأثرًا بإصابته بطلق ناري من سلاح ناري كان بحوزة أحد عناصر الإخوان أثناء مشاركته في مسيرة لجماعة الإخوان كانت تطوف شوارع منطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا التي شهدت حالة من الكر والفر وإشعال الحرائق في إطارات السيارات وأقفاص الفاكهة وسط الشوارع، ما دعا القوات إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

وأضاف المصدر الأمنى، أن قوات الأمن لم تطلق طلقة واحدة، ولم تستخدم سوى قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين واستخدمت ضبط النفس لأقصى درجة، مشيرا إلى أن بعض المتظاهرين استخدموا أسلحة آلية وخرطوش وحاولوا التوجه ناحية مبنى فرق الأمن، ولكن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز لتفريقهم، وتم إلقاء القبض على شخص منهم.

وتابع المصدر أن أجهزة الأمن نجحت في إلقاء القبض على 9 من مؤيدي الإخوان بقرية دلجا بدير مواس، التي شهدت اشتباكات بين الأجهزة الأمنية المتمركزة في القرية وعناصر من جماعة الإخوان حاولوا الاقتراب من القوات.
الجريدة الرسمية
عاجل