رئيس التحرير
عصام كامل

للمقبلين على الزواج.. احسم أمورك المادية قبل دخول القفص الذهبي

فيتو

إذا كنت واحدا من المقبلين على الزواج، وبدأت في وضع الخطط المادية مع شريكك، وبدأ القلق يحاصرك من عدم قدرتك على مواجهة المشكلات المادية، فعليك أن تقرأ السطور التالية، حيث تقدم دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ إدارة الميزانية بكلية الاقتصاد المنزلي مجموعة من النصائح تساعدك في تنظيم ميزانيتك، دون مشاكل مع نصفك الآخر.



حدد ديونك

تشير دكتورة منال إلى أن معظم المرتبطين نجدهم يلتزمون بدفع أقساط وجمعيات لشراء كل ما يحتاجونه لتأسيس عش الزوجية، ولذلك لابد من تحديد كل الديون الممثلة فيما يتم دفعه كل شهر للأقساط والجمعيات، حتى يتسنى تحديد الفائض وما يمكن الاستفادة منه في استكمال مشوار الزواج.


التخطيط لحفل زفاف بأسعار معقولة

وتنصح دكتورة منال بعدم الإسراف بشكل مبالغ فيه في حفل الزفاف، فهو مجرد ساعتين لا أكثر، وينفق فيهم البعض آلاف الجنيهات، على الرغم من أن مبلغا مثل هذا يمكن الاستفادة منه في استكمال نواقص عش الزوجية.
لذلك يفضل اختيار مكان مناسب دون إسراف، وكذلك الحال بالنسبة لكل ترتيبات يوم الزفاف سواء بالنسبة للبوفيه، أو فستان الفرح.


مناقشة الوضع المادي

وأخيرا تؤكد دكتورة منال أنه من أهم الأمور التي يجب النقاش فيها قبل دخول قفص الزوجية هو كيفية تنسيق الحياة الزوجية بعد الزواج، خاصة وإن كانت الزوجة تعمل، وستساهم في ميزانية البيت، فلابد من تحديد كل الخطوط العريضة والتفاصيل كذلك، في كيفية إدارة الحياة المادية بعد الزواج، حتى لا تحدث مشاجرات ومشاكل بين الزوجين بسبب الجوانب المادية.
الجريدة الرسمية