رئيس التحرير
عصام كامل

البلاستيك تطالب «عبدالنور» بالتدخل لاسترداد المصانع خطابات الضمان

 خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك

كشف خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أنه سيطالب رسميا خلال الأيام القليلة القادمة وزير الصناعة والتجارة الخارجية لإبلاغه بضرورة استرداد مصانع البلاستيك لمستحقاتها من خطابات الضمان، بعد أن تم إلغاء رسوم الإغراق على واردات خامات البولى بروبيلين المستوردة من الخارج.

وأوضح أبو المكارم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم باتحاد الصناعات أن بعض مصانع البلاستيك كانت قد استوردت كميات من البروبيلين واضطرت إلى تقديم خطابات ضمان إلى مصلحة الجمارك بنسبة رسوم الاغراق التي كانت تطبق في الفترة الماضية، وبالتالى فان هذه المصانع من المفترض أن تسترد خطابات الضمان من الجمارك بعد قرار إلغاء الرسوم نهائيًا،لافتًا إلى أن المصانع التي استوردت كميات بروبيلين في ظل هذه الرسوم كانت قد سددت خطابات ضمان.

وأضاف أن هناك العديد من الضرر الواقع على هذه المصانع بسبب عدم استرداد خطابات الضمان، لافتا إلى أن هناك العديد من الشكاوى التي تصل له بسبب هذة الأزمة.

جدير بالذكر بعض أصحاب المصانع قامت برفع دعاوى قضائية ضد مصلحة الجمارك بوزارة المالية لتعنت الأخيرة صرف مستحقات خطابات الضمان لدى المصانع.

وكان مسئولو المصلحة قد وعدوا أصحاب المصانع بصرف مستحقاتهم إلا أنها لم تقم بصرفها حتى الآن.
الجريدة الرسمية