رئيس التحرير
عصام كامل

الإخوان ضد النقاب


فقد وضع وزير العدل، مادة فى قانونه المقترح ضد التظاهر بمنع الأقنعة والأغطية التى تغطى الوجه، وكما يعرف القارئ الكريم، فالإخوان وحلفاؤهم أكثر من يدافع عن النقاب.

 شخصيا لست ضده وأعتبره حرية شخصية، طالما أنه فى إطار الحياة الخاصة وطالما أنه لا يتعارض مع الوظيفة العامة مثل التمريض والمضيفات الجويات.. إلخ. فماذا ستفعل حكومة مرسى مع المتظاهرات المنتقبات؟
فى هذا القانون الذى أعده وزير العدل (كان ثوريا ومعارضا لاستبداد مبارك)، فيه أيضا مضحكات كثيرة منها منع التظاهر أمام القصور الرئاسية والوزارات وأقسام الشرطة والأماكن العسكرية، وهذا معناه أن تتظاهر ضد الحكومة لكن دون أن تزعجها.
دعك من المزيد من تفاصيل هذا القانون المقترح، ولكنه دليل كبير على أمرين.. الأول هو أن التنظيم السرى للإخوان يريد تقنين الاستبداد، ويريد استخدام أدوات الدولة ومؤسساتها لتحقيق هذا الهدف بعد أن فشلت ميليشياته فى تحقيقه.
الأمر الثانى أنهم فى الأغلب مرعوبون ويحاولون بشتى الطرق السيطرة على المصريين، خذ مثلا هذا الهلع من «بلاك بلوك»، والذى من أجلهم أصدر النائب العام "التابع للإخوان" قرارات ضد أى قانون وضد حتى أى منطق.
لكن هذا لن يفلح، فأظن أننا الشعب الوحيد الذى حول حظر التجول إلى احتفالية شعبية، وأتمنى ألا يخيب الله جل علاه ظنى فى أنهم لن يقدروا على طى البلد تحت أحذيتهم الثقيلة.
الجريدة الرسمية