رئيس التحرير
عصام كامل

"كأنه حي" مرشحة لجائزة ساويرس الأدبية

فيتو

أكد الكاتب أحمد سعيد عيد، أن مجموعته القصصية " كأنه حى" مرشحة لنيل جائزة مسابقة أفضل مجموعة قصصية التي تنظمها مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دورتها التاسعة، مشيرا إلى أن المجموعة فازت في مسابقة القصة القصيرة بمكتبة الإسكندرية عام 2010.


وأشار إلى أن " كأنه حى" من إصدارات دار ميريت مكونة من 13 قصة منها: كأنه بس، ذلك الشاب، صباحية مباركة، وموقعة المهندسين الكبرى التي تتناول قضية التحرش الجنسى بشكل جديد.

وتحكى القصة الرئيسية "كأنه حى" قصة شخص مات أثنات بناء مستقبله وعما يحدث له فور وفاته وإحساسه وهو ميت وأقاربه وجيرانه وعن كل ما يحيط به لحظة بلحظة حتى يتم دفنه، وكيف أن الناس يأخذون الحياة على عاتقهم بشكل كبير حتى نأخذ عبرة ونتفهم الحياة بشكل أفضل دون عناء ونستطيع أن نعيش ببساطة ويسر في الدنيا قبل الموت.

وعن اسم القصة أوضح أنه يرمز إلى حياة الشقاء التي نعيشها الآن وكأننا أموات، قائلا إنها بعيدة كل البعد عن الكوميديا الإلهية للكاتب العالمى دانتى إليجيرى.

ولفت إلى أنه سيصدر مجموعة قصصية أخرى بعنوان " اضغط للدخول" عن دار ميريت للنشر والتوزيع، وهى تتناول الحياة الواقعية للشاب المصرى والمشاكل والمعاناة التي يجدها في حياته والمواقف المهمة التي يتعرض لها.
الجريدة الرسمية