رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو عاشور: علمت بترشيح "كيس أسود" لجائزة ساويرس من فيس بوك

الكاتب عمرو عاشور
الكاتب عمرو عاشور

أكد الكاتب عمرو عاشور أنه علم أن روايته "كيس أسود تقيل" ضمن الأسماء التي رشحت لجائزة ساويرس الأدبية لأفضل خمسة أعمال، من خلال "فيس بوك" حينما أخبره أحد أصدقائه أن روايته المشاركة في المسابقة رُشحت للجائزة.


وقال عاشور لـ"فيتو" إنه شارك في هذه المسابقة منذ عامين برواية أخرى وهى " دار الغوية" من إصدار دار ميريت، مشيرا إلى أن المسابقة ينقصها قسم خاص بالشعر.

وعن ترتيب روايته المشاركة في المسابقة قال إنه سيتم الإعلان عن الترتيب الثلاثاء القادم، مؤكدا أن المسابقة لأول مرة تحدد المركز الثالث بها لتوسيع عدد المشاركين.

واستطرد: رواية " ثقيل" التي نشرت عن دار ميريت هي خلاصة خبرتي في الحياة، وكان في البداية اسمها "الخليجى" لكن صديقى أحمد اللباد هو الذي طرح أكثر من اسم يعبر عن الرواية بشكل أكثر واقعية ولكننى تخيرت الثقيل لأنه يعبر أكثر من غيره.

وأردف أن الرواية تحكى عن الغربة داخل الوطن وهى تتناول حياة مواطن مصرى اسمه "عاطف" من أسرة بسيطة منذ طفولته وتظل الرواية تحكى ما يمر به في مختلف مراحل عمره.

كان مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية قد أعلن أسماء شباب الكتاب والأعمال السينمائية والأدبية التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة، في دورتها التاسعة، وسوف يقام حفل إعلان وتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء المقبل بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، وعدد من الأدباء والمبدعين، إلى جانب نخبة من رموز المجتمع المصري.
الجريدة الرسمية