رئيس التحرير
عصام كامل

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالحجيرات بحضور "الهجان"

 اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، جلسة صلح لإنهاء الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة من عائلتى جاد وسلمان، المنتمين لعائلة العطلات بقرية الحجيرات بقنا.


وتعود أحداث الخصومة إلى شهر أكتوبر الماضى، إثر نشوب مشاجرة بين أبناء العائلتين بسبب خلافات الجيرة، وأسفرت عن مصرع كل من "أبو السعود محمود على وصالح كمال سلمان"، من عائلة سلمان، واتهام كل من "رفعت عبد الرحيم جاد وجاد على جاد"، من عائلة جاد.

وفى السرادق الذي أقيم بالقرية بإشراف العميدين محمد عثمان مدير المباحث وأيمن فتحى رئيس المباحث، والمقدم محمد إيهاب رئيس مباحث مركز قنا، تقدم جاد على جاد وحازم أحمد محمود من عائلة جاد، حاملين كفنهما لكل من مسعود محمود على شقيق القتيل الأول، وكمال محمود سلمان والد القتيل الثانى، وطلبا العفو والصفح فأعلنا العفو والصفح وسط تهليل وتكبير أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الشكر لأبناء العائلتين ولجنة المصالحات، مؤكدا أنه سيتم بحث جميع مشكلات القرية وحلها في أسرع وقت ممكن، والتي تضمنت تركيب محطة مياه والبدء في إنشاء مدرستين ابتدائية وإعدادية وسد العجز في المعلمين بمدارس القرية.
الجريدة الرسمية