رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام سير الامتحانات بجامعة زويل وسط هدوء تام

جامعة زويل
جامعة زويل

يؤدي طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ( مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ) امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، اليوم الخميس، في مقر المدينة بمنطقة الشيخ زايد، وسط هدوء تام. 

ووفرت إدارة الجامعة تسهيلات الامتحانات لـ 300 طالب تم اختيارهم من ستة آلاف متقدم من المتفوقين وممثلين لـ 21 محافظة لدراسة أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم في مجالات علوم النانو والعلوم الطبية الحيوية وهندسة الفضاء، وغيرها من العلوم المتقدم.

وأكد الدكتور شريف صدقي الرئيس الأكاديمي للجامعة ومدير مركز النانو تكنولوجي أن المدينة في المراحل النهائية لتجهيز معمل "النانو تكنولوجي" الذي سوف يمكن الباحثين في المدينة من تصنيع أنظمة متناهية الصغر لها تطبيقات عدة في المجالات الطبية الحيوية والطاقة الجديدة والمتجددة والبيئة.

وأضاف رئيس الجامعة أن تكلفة المعمل حتى الآن مايقرب من 80 مليون جنيه مشيرًا إلى أن هذا المركز بتجهيزاته العالمية سوف يدعم البحث العلمي في مصر ويعزز تعاون مدينة زويل مع مراكز بحثية وجامعات مصرية وعالمية.

يذكر أن الطلاب يدرسون بالمجان بقرار من مجلس الأمناء بمنح دراسية طوال سنوات الدراسة مقدمة من مؤسسات وشخصيات وطنية، تقديرا لنبوغهم.
الجريدة الرسمية