رئيس التحرير
عصام كامل

إخوان ليبيا تخطط للإطاحة بـ«زيدان» وتكليف «العبار» برئاسة الوزراء

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

تداولت الأنباء داخل أروقة المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) اليوم الأربعاء عن أن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نوري العبار قد أعطى موافقته المبدئية لكتلتي "العدالة والبناء" و"الوفاء" على الترشح لمنصب رئيس الوزراء بعد أن يتم سحب الثقة من الرئيس الحالي على زيدان. 

وذكرت وكالة "عاجل ليبيا" أن مصادر بالمؤتمر الوطني العام، قد أشارت إلى أن اجتماعات عديدة جرت بين "العبار" والكتلتين المذكورتين لطمأنته بالحصول على النصاب الذي يؤهله لتولي رئاسة الوزراء.

وفي السياق ذاته ذكرت الوكالة، أن الإعلامي الليبي محمود شمام قال على صفحته على الفيس بوك أن أخبارًا تتحدث عن اتفاق الإخوان وتحالف القوى الوطنية على تسمية على العيساوي رئيسًا للحكومة بديلا عن على زيدان.

وتساءلت الوكالة كيف يتم الاتفاق على تسمية العيساوي وهو ضمن قائمة المتهمين في قضية اغتيال القائد العسكري عبد الفتاح يونس أثناء ثورة 17 فبراير، وأضافت أن الاتهام لا يعني ثبوت التورط... ولكن الصحيح أيضًا أن القضية لم تغلق بعد وبالتالي الاتهام ما زال قائمًا حتى يقول القضاء كلمته ويفصل في الأمر. 

ومن جهة آخر، أكد عدد من أعضاء المؤتمر الوطني، أن رئيس الحكومة الحالي علي زيدان ما زال يحظى بتأييد عدد من أعضاء المؤتمر بما يكفل له البقاء في المنصب ما لم تحدث مفاجأة تطيح به.
الجريدة الرسمية