رئيس التحرير
عصام كامل

أستراليا: نبذل أقصى جهدنا لمساعدة «بيتر جريست» المحبوس في مصر

 وزيرة الخارجية الاسترالية
وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب

صرحت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب أن الحكومة في كانبرا تبذل أقصى ما في وسعها لمساعدة الصحفي الأسترالي بيتر جريست المحبوس في مصر 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية مع طاقم قناة "الجزيرة"، لاتهامهم بالعمل بالمخالفة للقانون. 

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) الأسترالية عن بيشوب قولها اليوم الأربعاء "إن المسئولين الأستراليين في القاهرة يقدمون المساعدة القنصلية لجريست ويتواصلون معه بشكل مباشر، وأضافت "نحن نبذل كل ما في وسعنا"، مشيرة إلى أن الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الجهود التي تبذلها كانبرا لن يكون في صالح جريست في هذه المرحلة. 

وأعربت وزيرة الخارجية الأسترالية عن قلقها العميق إزاء ما يتمتع به الصحفيون من حرية في السفر حسب قولها.. مشددة على أن جميع المواطنين الأستراليين سواسية وأن نفس الجهود كانت ستبذل مع أي مواطن أسترالي آخر يتم اعتقاله.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت حبس 5 أشخاص من بينهم 4 من طاقم قناة الجزيرة الإنجليزية 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة حيازة أدوات بث بدون ترخيص والتحريض على العنف وبث دعايات كاذبة، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الماريوت".
الجريدة الرسمية