رئيس التحرير
عصام كامل

عمار الحكيم أفضل شخصية سياسية عراقية لعام 2013

رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم

أعلن استفتاء أجراه موقع "واحة الحرية الإخباري الإليكتروني" اليوم الإثنين إحراز رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم لقب الشخصية السياسية العراقية الأفضل لعام 2013. وطرح الموقع في استفتائه مجموعة من الشخصيات السياسية العراقية، هي نوري المالكي، وأسامة النجيفي، وإياد علاوي، ومقتدى الصدر، ومسعود البارزاني، وجلال طالباني، وإبراهيم الجعفري وأحمد الجلبي إضافة إلى عمار الحكيم.
وبحسب الاستفاء، حصل السيد عمار الحكيم على 34% من مجمل أصوات المشاركين، وحل ثانيا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بنسبة 33%، فيما جاء رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ثالثا بحصوله على 30 في المائة، بينما جاء رئيس الوزراء نوري المالكي رابعا ولكن بفارق كبير جدا؛ إذ حصل على 8% فقط من أصوات المشاركين.
وتعكس الأرقام التي خرج بها الاستفتاء جانبا كبيرا من الواقع السياسي العراقي، وحجم الشخصيات السياسية الرئيسية في العراق ومدى قاعدتها الجماهيرية.
وعمار الحكيم، سياسي عراقي هو ابن عبد العزيز الحكيم الرئيس السابق للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي والرئيس السابق لكتلة الائتلاف العراقي الموحد في البرلمان العراقي، كما أنه حفيد المرجع الديني آية الله العظمى محسن الحكيم المرجع الشيعي في العراق والمتوفي سنة 1970وله أنشطة سياسية واجتماعية ودينية وثقافية مختلفة، منها رئاسة مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الإسلامي وتولى رئاسة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في 2009 بعد وفاة والده بعد أن أوصى به والده الراحل عبد العزيز الحكيم، كما يقود تجمع شبابي دخل الانتخابات الأخيرة مع كتلة المواطن باسم تجمع الأمل.
الجريدة الرسمية