رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب برشلونة قلق من خطورة الكرات الثابتة على الفريق

تاتا مارتينو، المدير
"تاتا مارتينو"، المدير الفنى الأرجنتينى لنادي برشلونة

عاد "تاتا مارتينو"، المدير الفنى الأرجنتينى لنادي برشلونة، إلى عاصمة كتالونيا بعد قضائه عطلة لعدة أيام مع عائلته في الأرجنتين، ولم يضع المدير الفني أي وقت في العمل على إصلاح بعض أوجه القصور في أداء الفريق في الفترة السابقة، وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الكرات الثابتة.

وكان مارتينو استغل فترة العطلة في السعى لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي تتسبب في تعرض مرمى البارسا لخطورة كبيرة، وبدا مصرًا على التوصل لحل للمشكلة واضعًا في اعتباره سمات فريقه الخاصة.

وخلال المباريات السبع والعشرين التي لعبها الفريق هذا الموسم في كل البطولات تلقى خمسة أهداف من كرات ثابتة من "فالينسيا وأشبيليه وبلد الوليد وسيلتك وخيتافى" نتيجة ضعف الرقابة وتفوق المنافسين في الطول وفقدان التركيز في الركلات الركنية أو الركلات الحرة.

وذكرت صحيفة "ماركا"، في تقرير خاص اليوم الاثنين، أن مارتينو يسعى لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة قبل مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى في دور الستة عشر في دوري الأبطال الأوربي، في ظل ما يتمتع به السيتيزنز من قوة كبيرة في قدراته الجومية، كما ظهر واضحًا في المباريات الأخيرة من البريمير ليج.

ويسعى المدير الفنى الأرجنتينى للمزج من طريقة دفاع المنطقة التي كان يتبعها كل من بيب جواديولا وتيتو فيلانوفا وطريقة الدفاع رجل لرجل من أجل إحكام الرقابة اللصيقة على لاعبى الفريق المنافس في الكرات الثابتة.
الجريدة الرسمية