رئيس التحرير
عصام كامل

النرويج تطرد قسريا 5441 مهاجرا غير شرعي خلال ١١ شهرا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طردت السلطات النرويجية 5441 مهاجرا غير شرعي قسريا خارج البلاد خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الجاري ؛ ما يرفع نسبة المهاجرين غير الشرعيين الذين تم طردهم إلى 23 في المائة مقارنة بنفس الفترة خلال عام 2012.


وذكر تقرير احصائي لشرطة الهجرة النرويجية، اليوم الإثنين، أنه تم طرد 530 شخصا خارج البلاد في شهر نوفمبر الماضي،موضحا أن النيجيريين شكلوا نسبة 5ر11 في المائة من المرحلين قسريا ويليهم الأفغان والرومانيين ونحو عشرة من الأمريكان والسويديين.

وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من ثلث المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم خارج البلاد ارتكبوا جرائم أو مخالفات..مؤكدا أن 222 شخصا تم الحكم عليهم لارتكابهم جرائم وكانوا بين المرحلين قسريا خارج النرويج في شهر نوفمبر الماضي ؛ ما يعتبر ارتفاعا بنسبة 68 في المائة بالمقارنة يشهر نوفمبر 2012.

وأوضح أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم قسريا ينقسمون بين طالبي اللجؤ الذين تم رفض طلباتهم ولكنهم رفضوا الرحيل طوعيا أو مهاجرين ارتكبوا جرائم أو أجانب تنطبق عليهم شروط اتفاقية دابلن للاتحاد الأوربي والتي تتعلق بإعادة طالبي اللجؤ إلى الدولة التي وصلوا إليها عند دخولهم إلى المنطقة الأوربية المفتوحة.
الجريدة الرسمية