رئيس التحرير
عصام كامل

"الطوارئ الروسية" ترسل طائرتين لإخلاء مصابي انفجار فولجوجراد

تفجير موقع محطة قطارات
تفجير موقع محطة قطارات مدينة فولغوغراد

أعلن نائب وزير الطوارئ الروسي فلاديمير ستيبانوف أنه أرسل طائرتين تابعتين للوزارة اليوم الإثنين إلى مدينة فولجوجراد الروسية لإسعاف الجرحى من ضحايا انفجار قنبلة، ولإخلاء من أصيبوا بجراح خطيرة منهم إلى مستشفيات العاصمة الروسية موسكو.


وقال ستيبانوف – في تصريح نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية – "الطائرتان: تحمل إحداهما وحدات طبية تكفي لـ 20 مصابا، والأخرى تحمل مركبات متخصصة ومعدات تابعة للوكالة الفدرالية للتحاليل الطبية والبيولوجية"..مشيرا إلى أنه سيكون هناك مستشفى متنقل للعناية المركزة مزود بأنابيب أوكسيجين مضغوط لنقل المصابين الذين يعانون من مشاكل بالرئتين".

ومن جهة أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم سلطة التحقيق في روسيا، فلاديمير ماركين، بأن المحققين خلصوا إلى استنتاج أن انفجار إحدى حافلات النقل العام في مدينة فولجوجراد اليوم، نفذه "إرهابي انتحاري".

وأشار ماركين إلى أن قوة القنبلة التي فجرها الانتحاري - الذي أُرسلت أشلاؤه إلى المختبر - قدرت بما لا يقل عن4 كيلوجرامات من مادة "التروتيل".

وأظهر التحقيق أن القنبلة التي فجرت الحافلة تشبه القنبلة التي فجرها انتحاري أو انتحارية، على الأرجح، عند مدخل محطة القطارات في نفس المدينة أمس الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن انفجارا وقع عند مدخل مبنى محطة القطارات يوم أمس الأحد، وتسبب في مقتل 17 شخصا، وإصابة أكثر من 40 آخرين يتلقون العلاج في المستشفيات، ثم قُتل 15 شخصا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في انفجار إحدى حافلات النقل العام اليوم الإثنين، فيما أفادت المعلومات المتوفرة بأن الانفجارين نفذهما انتحاريون.
الجريدة الرسمية