رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم: تثبيت 80 ألف معلم أول يناير بمرتب 1726 جنيهًا.. «أبو النصر»: «مؤسسة ساويرس» تتكفل بتطوير 20 ألف مدرسة.. فحص 174 مدرسة يشبته في ملكيتها لـ«الإخوان».. مصر 

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اتجاه الوزارة لتثبيت 80 ألف معلم من العاملين بالعقود والحصة، ممن تنطبق عليهم الشروط والحاصلين على مؤهل عال، ومر على عقدوهم 3 سنوات، على كادر معلم مساعد بمرتب 1726 جنيه فى يناير المقبل.

وكشف أبو النصر، خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج «السادة المحترمون»، على قناة «أون تي في»، الإثنين، عن تثبيت أعداد أخرى من المعلمين مع الموازنة الجديدة.

وقال إن مستوى التعليم فى مصر انتقل من المستوى 142 إلى المستوى 72 عالميا، مشيرا إلى أن «التعليم المصرى سيكون العاشر على مستوى العالم فى مستوى الجودة عام 2030»، لافتا إلى وجود «مدارس تعليم فني على أعلى مستوى وشهاداتها معتمدة من الاتحاد الأوروبي».

وبين أن هناك مشروعًا متكاملًا لتطوير العملية التعليمية فى مصر عبر ٣ مراكز مهتمة بهذا المشروع، موضحا أن تدريب المعلم من أهم أهداف الوزارة؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأشار إلى وجود ٢٠ ألف مدرسة تحتاج للتجديد والتطوير بمبلغ ٢٥ مليار جنيه، كاشفا أن «مؤسسة ساويرس والفنان محمد صبحى وآخرون سيساهمون فى تطوير هذه المدارس».

ولفت إلى أن الوزارة وزعت ٣٥ ألف تابلت على التلاميذ فى ٥ محافظات، مبينا أن تجربة مشروع مدرسة الفصل الواحد ستعمم فى مختلف القرى والمحافظات المصرية.

وحول المدارس التابعة لجماعة «الإخوان»، قال وزير التعليم: «سيتم فحص 174 مدرسة يشتبه فى ملكيتها لجماعة للإخوان، التى اعتبرها مجلس الوزراء جماعة إرهابية»، وتابع: «فى حال كانت 51 % من أسهم المدرسة تعود فى ملكيتها لأفراد وأعضاء من الإخوان ستخضع هذه المدرسة لوزارة التربية والتعليم ماليا وإداريا»
الجريدة الرسمية