رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«برابوس» تطرح أفخم سيارة في العالم «850 6.0 Biturbo»

فيتو

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفخم السيارات في العالم وأكثرها تقدمًا تقنيًا، فاحد أهم خياراتك هي مرسيدس – بنز S-Class، والتي إذا طلبت منها نسخة S63 AMG تحصل على كل تلك الفخامة مع أداء يجعلها أشبه بليموزين رياضية. ولكن ماذا إذا كنت تبحث عن المزيد ؟

الإجابة لدى برابوس، التي كشفت عن سيارتها 850 6.0 Biturbo iBusiness والتي تم بنائها على طراز S63 AMG بعد تزويده بمزيد من الأضافات الديناميكية على البدن، كالصادمين الأمامي والخلفي واللذين حصلا على عدة تعديلات، إضافة إلى فتحات التهوية المصنعة من الكاربون فايبر على الجانبين ومشتت الهواء الخلفي.كذلك تقدم برابوس في سيارتها الجديدة أقراص مكابح مصنعة من الكاربون سيراميك، إضافة إلى نظام لتعديل ارتفاع السيارة بمقدار 15 مم، مع عجلات معدنية قياس 21 بوصة.

في الداخل يصل الإبهار إلى حد جديد بوجود كافة منتجات شركة أبل تقريبًا بين يديك، بداية من الآي باد ميني وحتى الآي بود تاتش، والماك ميني وتلفاز أبل. بجانب ذلك تم كسوة المقصورة بجلد فاخر، وتزويدها بشبكة واي فاي، وشاشة تعمل باللمس بقياس 15.2 بوصة في الأمام، ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع إضاءة من ألياف الفايبر على حواف الكسوة الجلدية.

تحت غطاء المحرك تزود 850 6.0 Biturbo iBusiness بمحرك V8 تم رفع سعته اللترية من 5.5 لترات إلى 5.9 لترات، مع تزويده بشواحن هوائية جديدة، ومكابس وأعمدة كبس أكثر قوة من سبيكة واحدة، ومداخل هواء أكبر حجمًا، ووحدة تحكم رئيسية معدلة، إضافة إلى نظام عادم رياضي من الاستانلس ستيل. وبفضل كافة تلك التعديلات فارتفعت القوة لتصل إلى 850 حصانا مع عزم محدد إلكترونيًا عند 1150 نيوتن. متر لتمكن تلك السيدان الكبيرة من التسارع إلى 100 كم / س خلال 3.5 ثانية إضافة إلى سرعة قصوى تصل حتى 350 كم / س.
الجريدة الرسمية