رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة وزارية لضمان استمرارية تقديم خدمات الجمعيات المجمدة أرصدتها

تامر جمعة، مساعد
تامر جمعة، مساعد وزير التضامن الاجتماعى لشئون الجمعيات

أكد تامر جمعة مساعد وزير التضامن للمكتب الفنى والجمعيات أن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى أصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة من المديريات التابعة للوزارة.


ويرأس اللجنة مدير المديرية ووكيل المديرية وممثل الاتحاد العام للجمعيات وممثل الاتحاد الاقليمى بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من موظفى المديرية يكونوا ممثلين عن إدارة المراجعة المالية، والإدارة القانونية، وإدارة الجمعيات.

بالإضافة إلى تشكيل اللجنة على المستوى المركزى بالإدارة المركزية للجمعيات برئاسة "جمعة" ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من الإدارة المركزية للجمعيات على أن يكونوا ممثلين عن إدارة المراجعة المالية، والإدارة القانونية، وعضو إدارى، على أن تستعين اللجنة بمن تراه لإنجاز العمل.

وتتولى هذه اللجان مراجعة حسابات وأعمال الجمعيات وإصدار تقرير عن أنشطتها وموقفها الحالى، كما أنه لا يجوز للجمعيات المجمدة أرصدتها الصرف من حساباتها إلا بموافقة اللجنة كما يصرح للجمعيات بإيداع متحصلاتها من أموال أو شيكات بحساباتها.

كما يصرح للجنة بالانفاق لمواجهة احتياجات الجمعيات من مرتبات وما في حكمها والأنشطة الواردة بلائحة النظام الأساسى الخاصة بها، على أن تستمر اللجنة في أعمالها وفقا للأحكام الواردة أعلاه إلى حين مراجعة أعمال ومالية الجمعيات واتخاذ الإجراء اللازم وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002.
الجريدة الرسمية