رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتهى من سماع أقوال مصابي تفجير مدينة نصر

جانب من حادثة انفجار
جانب من حادثة انفجار اتوبيس الازهر

انتهى معتز عاطف وإبراهيم أبو عقل وكيلا النائب العام من الاستماع لأقوال المصابين في حادث انفجار عبوة ناسفة بمرور أتوبيس لنقل الركاب متوجها من ميدان رمسيس إلى الحى العاشر.


وقال جمال صالح عبد الباقى بائع شاى "48 عاما" أحد المصابين: إنه أثناء توجهه إلى عمله راكبا الأتوبيس الذي وقع به الانفجار فوجئ بتهشم زجاج الأتوبيس، فلم يفق إلا وهو في المستشفى.

الجدير بالذكر أن وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط قد زارت المستشفى للاطمئنان على حالات المصابين، وتوجهت إلى العناية المركزة لتطمئن على أحد المصابين بحالة خطرة.

كان اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية قد تلقى بلاغا بوجود انفجار بمدينة نصر نتيجة لعبوة ناسفة كانت مزروعة في حديقة بشارع مصطفى النحاس انفجرت حال مرور أتوبيس نقل عام، وتم العثور على عبوة أخرى داخل لوحة إعلانية بجانبى الطريق تم إبطال مفعولها وجار تمشيط المنطقة.

والمصابين الخمسة هم: جمال صالح عبدالباقى "48 عاما" مصاب بكدمات متفرقة بالجسد مع حروق بالوجه، ويحيى أحمد، ومحمد عبدالسلام "33 عاما" مصاب بجروح بالوجه والرأس وانفجار في العين، وإسلام جمال عبدالحميد، مصاب بكسر مضاعف بالساق اليسرى وفقدان الأنسجة، ورمضان مبروك مصاب بتهتك بالعين وتم نقله للعناية المركزة.

كان انفجار وقع في التاسعة صباح اليوم الخميس بواسطة عبوة محلية الصنع بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارعى يوسف عباس مع مصطفى النحاس دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر بالقرب من المدينة الجامعية لطلبة جامعة الأزهر، ما أسفر عن تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة نقل عام تصادف مروره بمنطقة الحادث وأدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
الجريدة الرسمية