رئيس التحرير
عصام كامل

أنا ( غبي ) ومش فاهم حاجة...!!


لا حديث في مصر خلال هذه الساعات إلا عن صدور قرار الحكومة باعتبار جماعة الإخوان ( إرهابية ) وذلك بعد التفجير الخسيس الذي أصاب مديرية أمن الدقهلية وراح ضحيته 15 مصريا وأصيب أكثر من 100 مصري أيضا.


تابعت تقريبا كل جهابذة القانون والسياسة في مصر الذين ظهروا في كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة لمعرفة ما هو توابع هذا القرار عمليا على أرض الواقع .. ولأنني أفهم ببطء وأكاد أكون لا أفهم في الكثير من الأوقات توصلت إلى نتيجة واحدة من وراء كل هذا ( الرغي ) الذي سمعته وهو أن هذه الجماعة أصبحت ( إرهابية ) بقرار من الحكومة .. طاب وبعدين؟ 

كلنا نعلم – وكلنا هنا عائدة على المعتدلين أو البسطاء فكريا – أن هذه الجماعة أصبحت منبوذة من غالبية الشعب المصري .. ومن يقول غير ذلك فهو إما معهم أو خلايا نائمة أو ربما يكون يعيش في عالم وهمي آخر .. فخسارة هذه الجماعة للظهير الشعبي لم يكن وليد اليوم أو أمس وإنما منذ فترة طويلة.. وهو ما يظهر بكل وضوح في المظاهرات الأخيرة التي خرجوا إليها وهي التي لا تساوي "صفر" من المظاهرات التي كانوا في السابق ينظمونها.. ومن يقول غير ذلك أيضا فهو مغرض من إصبع قدمه وحتى شعر رأسه.

إذن .. ماذا عن اعتبار هذه الجماعة ( إرهابية ) قانونا بعد أن أدركنا أنها فقدت التعاطف الشعبي بل ونبذها الشعب .. فهناك من يقول كلاما قانونيا ( مجعلص ) ربما لا يفهمه هو أصلا .. وهناك من قال كلاما آخر يؤكد أن كل من ينتمى لهذه الجماعة سيكون مصيره السجن .. وآخرون أكدوا على أشياء كثيرة بصراحة لم أستوعبها لأنني ( غبي ) حتى الآن لكونها صادمة بالنسبة لي على الأقل .

أنا هنا لست برافض لهذا القرار ولا بموافق لأن المهم عندي هو ثقتي التامة في أن هذه الجماعة خرجت من تاريخ الحياة السياسية في مصر من أوسع الأبواب .. فالمهم عندي هو إيقاف هذا السيل المستمر من الدماء المصرية.. سواء بقانون إرهاب أو بعفريت أزرق .. المهم عندي هو محاربة الفقر والجهل في مصر الذي يعتبر بمثابة المصدر الأساسي للإرهاب.. المهم عندي هو ألا أري مصريا واحدا مقتولا في أي مكان مهما كان انتماؤه .. فإذا كان هذا القانون سيمنع ذلك وأشك طبعا فأهلا ومرحبا به .. أما إذا كان صدر من أجل تهدئة الضغط فقط على الحكومة من الأصوات المطالبة باستمرار باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية فلا أهلا ولا سهلا به.

فيا من تقتلون المصريين كل يوم .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .. ويا من أنتم مسئولون عن المصريين ومتواجدين في السلطة يجب أن تدركوا أنكم مسئولون عن هذا الدم .. أما أنا فما زلت مش فاهم أي حاجة..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية