رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم..«بوتين» يشارك في الاجتماع الأخير للحكومة الروسية هذا العام

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يشارك اليوم الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في آخر اجتماع للحكومة الروسية هذا العام الذي أوشك على الانتهاء لمناقشة مشروع البرنامج الفيدرالي «جنوب روسيا» للأعوام 2014 - 2020.

وتأمل الحكومة الروسية أن يسهم تنفيذ هذا المشروع في تهيئة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لتطوير الاقتصاد في شمال القوقاز الروسي، وتشجيع النشاطات الاستثمارية هناك، واستمالة رءوس الأموال وخلق ظروف المعيشة الكريمة للمواطنين عبر توفير فرص عمل جديدة، وتأمين الإمكانيات للحصول على التعليم، وإقامة مزيد من المرافق الصحية الحيوية.

وذكرت وكالة أنباء «إيتار تاس» أن «بوتين»، سيركز على الملف الاجتماعي وتحديدًا المسائل المتعلقة بتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم سكان منطقة القطب الشمالي وما يعادلها من الأراضي، فيما يخص دفع بدلات الانتقال إلى منطقة خرى، وكذلك توزيع المخصصات المالية في عام 2014 على المؤسسات الطبية وإنشاء مختلف مراكز العلاج.

كما سيبحث مجلس الوزراء مشروع القانون الفيدرالي الهادف إلى استكمال منظومة منح القروض، وسيتناول الاجتماع بين «بوتين» والحكومة الروسية مشروع القانون الفيدرالي «حول تدارك المخالفات الجنائية في روسيا». 

الجريدة الرسمية