رئيس التحرير
عصام كامل

العربى: 354 مليون يورو تقدمها ألمانيا لمصر

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى بوزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى ديرك نيبل لبحث مجالات التعاون التنموى بين مصر وألمانيا والاتفاق على تفاصيل برنامج التعاون المالى والفنى لعام 2013، بالإضافة الى تعزيز سبل التعاون الثنائى المتميز بين حكومتى البلدين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية.


وتناولت المقابلة الأوضاع الراهنة التى تمر بها مصر، حيث أعرب الوزير الألمانى عن تطلع بلاده لاستقرار الأوضاع السياسية والإقتصادية مؤكداً حرص ألمانيا على مواصلة برامج التعاون التنموى مع مصر بوصفها شريكا استراتيجيا مهما، وكذا لما لها من دور حيوى فى المنطقة.

وفى هذا السياق أعلن نبيل تقديم ألمانيا مخصصات للتعاون المالى والفنى مع مصر لهذا العام تبلغ قيمتها نحو 354 مليون يورو والتى تعد من أعلى المبالغ المخصصة للتعاون التنموى بين البلدين.

وتم الاتفاق على توجيه هذه المخصصات للمجالات ذات الأولوية فى خطة عمل الحكومة فى مقدمتها مجالات خدمات مياه الشرب والصرف الصحى والرى والكهرباء والطاقة وإدارة المخلفات الصلبة والتعليم والتدريب والتشغيل والتى تأتى فى اطار الجهود المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.
الجريدة الرسمية