رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين ولوكاشينكو يترأسان اجتماع المجلس الأعلى لدولة الوحدة بالكرملين

الروسي فلاديمير بوتين
الروسي فلاديمير بوتين

أعلن المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس بيلاروسيا إلكسندر لوكاشينكو سيترأسان اجتماع المجلس الأعلى لدولة الوحدة الروسية ـ البيلاروسية اليوم في الكرملين.

وقال المكتب الصحفي للكرملين صباح اليوم الأربعاء: "إن هذا اللقاء سيتناول المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي في مجال توسيع عمليات التكامل، وآفاق تعميق الصلات الاقتصادية ـ التجارية والثقافية ـ الإنسانية".

وسيجري قبيل الاجتماع لقاء بين زعيمي البلدين على نطاق ضيق، وسيحضر اجتماع المجلس الأعلى جميع كبار المسئولين في الدولتين حيث سيشارك فيه من الجانب الروسي دميتري مدفيديف رئيس الوزراء، وسيرجي ناريشكين رئيس مجلس الدوما، وفالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد.

من جانبه، أشار يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إلى أن "جدول أعمال الاجتماع المذكور يتضمن مواضيع ذات صلة بحصيلة التعاون الاقتصادي ـ التجاري بين بيلاروسيا وروسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وأضاف: "سيبحث الرئيسان أيضا ميزانية دولة الوحدة لعام 2014، ويستمعان إلى تقرير مجلس وزرائها عن تنفيذ الميزانية في عامي 2012 و2013.

كما سيناقش الطرفان مدى تنفيذ برنامج العمل المتفق عليه في مجال نشاطات دولة الوحدة على الصعيد الدولي خلال عامي 2012 و2013.

ومن المقرر أن يتبنى المشاركون في ذلك الاجتماع برنامجا جديدا لعامي 2014 و2015.. كما سيتطرق المجلس الأعلى لدولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا إلى الخطة المكرسة لإحياء ذكرى مرور 70 عاما على النصر في الحرب الوطنية العظمى والذكرى 70 لتحرير بيلاروسيا من الغزاة الألمان.

وسيصدر الرئيسان بعد انتهاء الاجتماع بيانا صحفيا ويحضران مراسم توقيع بعض الوثائق الثنائية، الاتفاقيات الحكومية حول تطوير التعاون في مجال تعزيز الأمن الإعلامي الدولي وحول مكافحة الفساد وبرنامج التعاون العسكري ـ التقني حتى عام 2020.
الجريدة الرسمية