رئيس التحرير
عصام كامل

"في حب مصر" مشروع للنهوض بالسياحة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي،بالتعاون مع وزارة السياحة 300 شاب من 30 دولة مختلفة، للنهوض بالوضع السياحي في مصر عامة ومدينتي الأقصر وأسوان خاصة بعد انخفاض نسبة السياح بهما بصورة ملحوظة في مشروع سُميَ " في حب مصر".


يهدف المشروع للترويج للسياحة المصرية عن طريق الشباب العالمي، مستخدمين أحدث الوسائل الدعائية وهي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقوم الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي بدعوة الشباب لحضور دورات تدريبية في كل من مجال التصوير الفوتوغرافي والإخراج والصحافة.

وسيقوم هؤلاء الشباب بالتطبيق العملي لهذه الدورات في كل من مدينة الأقصر وأسوان ثم استخدام هذه المواد الدعائية للترويج لهذه الأماكن السياحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصحف في بلدانهم ومن خلال صفحاتهم الشخصية على فيس بوك وتويتر وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر صورة مُطَمئِنة عن إقامتهم بمصر.

كما ترغب الجمعية في استخدام هؤلاء الشباب كسفراء للسياحة المصرية عند العودة إلى بلادهم بعد التنسيق مع مكاتب وزارة السياحة بالخارج.

يستمر المشروع لمدة 6 أسابيع يزور فيها الوفد الأقصر، أسوان، القاهرة وجنوب سيناء.

ومن المقرر تنظيم حفل ختامي بنهاية المشروع بحضور ممثلي الوزارة وممثلي السفارات الأجنبية بالقاهرة لتمثيل الناتج من المشروع، ولمناقشة خطة الوزارة لملف السياحة مع ممثلي الدول من سفارتهم بالقاهرة.
الجريدة الرسمية