رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد موظفي "الأونروا" يهدد بتعطيل امتحانات نصف العام بمدارس غزة

اللاجئين الفلسطينيين
اللاجئين الفلسطينيين

هدد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتصعيد خطواته الاحتجاجية خلال الفترة المقبلة، وأنها قد تصل لتعطيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في كافة مدارس الوكالة بقطاع غزة؛ احتجاجا على إصرار إدارة الوكالة على عدم الاستجابة لمطالب الموظفين المعيشية.


وقال رئيس اتحاد الموظفين بالوكالة سهيل الهندي ـ في تصريح صحفي اليوم الإثنين ـ إن الاتحاد سيعقد غدا الثلاثاء مؤتمرا صحفيا أمام البوابة الرئيسية لمقر الوكالة بمدينة غزة؛ للإعلان عن خطواتهم التصعيدية التي سينفذونها في الأيام القادمة ولتحديد موقفه من الامتحانات النهائية للفصل الأول والمقرر عقدها ابتداء من بعد غد الأربعاء.

وأضاف الهندي أن الاتحاد لديه توجها لتعطيل بعض امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، بعدما وصلت الأمور مع إدارة الوكالة لطريق مسدود..مشيرا إلى أنه سيتم تعليق العمل في جميع مرافق الوكالة غدا لمدة ساعتين.

وأكد أن الاتحاد سيتجه لخوض إضراب مفتوح في حال أصرت إدارة الوكالة عدم الاستجابة لمطالب الموظفين في ظل الأوضاع المتفاقمة بقطاع غزة.

ووتتمثل مطالب الموظفين – وفقا للهندي- في الاعتراف بنتائج المسوحات التي تقر بشكل واضح أحقية الزيادة للموظفين بناء على جدول غلاء المعيشة، وإدخال فرق العملة في الراتب الأساسي أسوة بجميع مناطق عمليات الوكالة، بالإضافة للتراجع عن قرار إنهاء عقود 94 مهندسا.
الجريدة الرسمية