رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق سراح عضو بفريق "بوسي رايوت" الغنائي الروسي

سراح ماريا اليوخينا
سراح ماريا اليوخينا عضوة فريق بوسي رايوت الغنائي

أطلق سراح ماريا اليوخينا عضو فريق بوسي رايوت الغنائي الروسي من السجن، بموجب عفو من الرئيس بوتين، لكن اليوخينا وصفت قرار العفو الصادر عن بوتين بأنه "لعبة علاقات عامة".

أكد محام لوسائل إعلام روسية أن إحدى عضوات فرقة بوسي رايوت الموسيقية ماريا اليوخينا، أطلق سراحها من السجن اليوم الإثنين 23 ديسمبر 2013 إثر منحها عفوا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المحامي بيوتر زايكين لوكالة ريا نوفوستي الروسية إن موكلته "ماريا اليوخينا استعادت حريتها" مضيفا أن "كافة الوثائق تم ملؤها والتوقيع عليها"، وانتقدت اليوخينا الخطوة ووصفتها بأنها محض دعاية وبأنها كانت تفضل البقاء في السجن، وقالت اليوخينا لقناة دوجد التليفزيونية "لا أعتبر الأمر عفوا، بل انتهاكا"، مضيفة أن ذلك يطبق على أقلية صغيرة جدا من المدانين. وأوضحت "لا أعتقد أن العفو خطوة إنسانية، بل لعبة علاقات عامة". وأكدت "لو كان لي خيار الرفض (للعفو) لفعلت ذلك".

وكانت اليوخينا وزميلتها في الفرقة ناديا تولوكونيكوفا اللتان تنتهي عقوبتهما بالسجن سنتين بسبب أداء أغنية معارضة للرئيس فلاديمير بوتين في كنيسة في موسكو مطلع آذار/ مارس، قد منحتا عفوا الأسبوع الماضي. ومن المرتقب إطلاق سراح ناديا
تولوكونيكوفا أيضا.

يأتي ذلك عقب أيام من إطلاق سراح إمبراطور النفط الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي.

ح.ز/ ف.ي (أ.ف.ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل... اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل..

الجريدة الرسمية