رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 5 متهمين في اقتحام مراكز الشرطة وتنفيذ 459 حكمًا بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا القبض على 5 متهمين جدد في وقائع اقتحام الوحدة المحلية والبيطرية والحماية المدنية بمركز العدوة واقتحام مركزى شرطة سمالوط وديرمواس ومحكمة سمالوط، في الأحداث التي شهدتها المحافظة أغسطس الماضى عقب فض اعتصام رابعة والنهضة.


وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا يفيد بضبط متهم بسمالوط بشأن اقتحام مبنى الوحدة المحلية والبيطرية والحماية المدنية، وضبط 3 متهمين آخرين بديرمواس بشأن اقتحام مركز شرطة ديرمواس، كما تم القبض على متهم بسمالوط بشأن اقتحام مركز الشرطة والمحكمة.

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا في ضبط 4 قطع سلاح شملت بندقية خرطوش و3 "فرد محلي الصنع"، و8 دراجات بخارية دون لوحات و10 قطع سلاح أبيض وتحرير 656 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم فحص 7 مسجلين خطر.

وتمكنت الأجهزة من تنفيذ 459 حكما قضائيا منها 5 جنايات و260 حبسا جزئيا و89 حبسا مستأنفا و70 غرامة جزئية و10 غرامات مستأنفة و25 مخالفة مرورية.

وتمكنت أجهزة الأمن بالمنيا من ضبط سيارة محملة بعدد من رءوس الماشية بعد استيلاء مجهولين عليها عنوة وتحت تهديد السلاح بالطريق الصحراوى الشرقى، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء اسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا يفيد بضبط سيارة نقل سوهاج محمل عليها 43 رأس ماشية، بعد فرار مستقليها في المنطقة الجبلية التابعة لمركز ملوى عقب بلاغ تقدم به أصحاب السيارة بتعرضهم للسرقة بالإكراه وتحت تهديد السلاح أثناء سيرها في طريق الجيش ببنى سويف.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
الجريدة الرسمية
عاجل