رئيس التحرير
عصام كامل

25 ديسمبر.. محاكمة 9 إخوان لتورطهم في أحداث العنف بالتحرير

 أحداث العنف بالتحرير
أحداث العنف بالتحرير - ارشيفية

قررت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أحمد عبد الله وأمانة سر شريف صلاح، تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 أشخاص من المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة، لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير، لجلسة 25 ديسمبر الجارى لعدم الاختصاص الرقمى.


وتضم قائمة المتهمين: أحمد.ص، بلال.ع، أحمد.م، أحمد.ر، السيد.ط، محمود.ح، مصطفى.ح، مصطفى.م، أحمد.ن، وكانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، أمرت بحبس 20 متهما من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى بمعرفة النيابة في أحداث اشتباكات ميدان التحرير في أعقاب شهر أغسطس الماضى.

وأسندت النيابة إلى المضبوطين تهم البلطجة وقطع الطريق العام وتكدير السلم العام وحيازة منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة، فيما انكر المتهمون الاتهامات المنسوبة إليهم مؤكدين مرورهم بالمصادفة بالقرب من منطقة التحرير وإلقاء القبض عليهم عشوائيا.

كانت قوات الأمن تصدت لمحاولة ثانية من أعضاء الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول حاولوا اقتحام ميدان التحرير، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم ونشبت اشتباكات تعدوا خلالها على قوات الأمن بالحجارة مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.
الجريدة الرسمية