رئيس التحرير
عصام كامل

«بوتين»: إحباط 12 عملية «إرهابية» وتصفية 250 مسلحًا في 2013

الرئيس الروسي، فلاديمير
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تمكن في عام 2013 من إحباط 12 عملية «إرهابية» وتصفية أكثر من 250 مسلحًا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن «بوتين»، قوله في خلال هذه السنة نجحت الجهات الأمنية في إحباط 12 عملية «إرهابية»، وتصفية 255 مسلحًا، بينهم 40 من قادة العصابات.

وأشار «بوتين»، خلال حفل بمناسبة عيد موظفي الأجهزة الأمنية الروسية، إلى أنه تم خلال هذا العام منع وقوع 77 جريمة ذات طابع «إرهابي»، وألقي القبض على أكثر من 500 من عناصر العصابات المسلحة وأعوانهم.

وبحسب ما ذكرته الموقع الإلكتروني لجريدة «الحياة اللندنية»، أكد الرئيس الروسي على ضرورة مواصلة التعامل مع العصابات المسلحة بمثل هذا الحزم، بما في ذلك أثناء ضمان أمن الفعاليات الدولية التي ستستضيفها روسيا في العام المقبل.

وكلف «بوتين» الأجهزة الأمنية رفع مستوى فاعلية حماية المعلومات السرية، ومنظومة حماية الحدود الروسية، وخاصة في منطقة القطب الشمالي وشمال القوقاز والشرق الأقصى الروسي.

كما لفت إلى أن روسيا تتصدى لمحاولات إضعاف نفوذها على الساحة الدولية والتي تجرى «بشكل مباشر وغير مباشر وباستخدام آليات ما يسمى بالقوة الناعمة».
الجريدة الرسمية