رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يرفض تحديد الشخص الذي سيخلفه في رئاسة روسيا

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتقاده بأنه لا يمكن في الوقت الراهن أن يرد على السؤال المتعلق بالشخص الذي سيخلفه في منصب رئيس الدولة.

وقال بوتين- خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس- "لا يوجد أي شيء لدى لأقوله في هذا الموضوع".
وردا على سؤال بشأن الشخص الذي يعتبره بوتين الرجل الثاني بعده من حيث النفوذ، قال بوتين: إنه يوجد عدد كبير من الأشخاص من هذا النوع وهم معروفين، منهم زعيم الحزب الشيوعي جينادي زوجانوف وزعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي وزعيم "روسيا العادلة" سيرجي ميرونوف ورئيس الحكومة دميتري مدفيديف.
على صعيد آخر، أشار الرئيس الروسي إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي سجل نموا خلال العام الحالي بنسبة تراوحت ما بين 1.4% و1.5% مقارنة بالعام الماضي، وأن معدلات التضخم في البلاد بلغت 6.1% مقارنة بـ6.6% في العام الماضي.
ونوه بوتين إلى أن عام 2013 كان عاما حافلا بالكد والعمل، وأن الكثير من المؤشرات الاقتصادية المسجلة تستحق تقييما جيدا.. وقال بوتين:"أن مؤشر الإنتاج الزراعي الروسي نما بنسبة 6.8%".
وأضاف: إن العاملين في هذا القطاع الأساسي في البلاد ساعدوا بجد في دعم الاقتصاد الوطني وذلك على خلفية الصعوبات التي يمر بها قطاع الصناعة الوطني، وأن القطاع الزراعي ساهم بشكل ملحوظ في رفع مؤشر نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
الجريدة الرسمية