رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف تهويد القدس

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان

طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم الخميس، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية كافة بضرورة التدخل لوقف الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد مدينة القدس وطمس هويتها العربية وتدمير مقدساتها الإسلامية والمسيحية إضافة إلى ترحيل سكانها قسريا.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الجروان اليوم أمام الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد العادي السنوي الثاني (2013 – 2014) من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي وذلك بمقر مجلس الأمة الأردني في عمان.

ودعا الجروان الجميع إلى وقف وإدانة مشروع قرار الكنيست الإسرائيلي الرامي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود والمسمى بمشروع "جبل الهيكل"، وأيضا كافة أشكال الاعتقالات خاصة تلك التي يتعرض لها الأطفال والنساء والممارسات العنصرية الأخرى التي تتحدى بها إسرائيل إرادة الشعب الفلسطيني وإرادة الشرعية الدولية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الأحداث المتسارعة في المنطقة العربية من صراعات ونزاعات داخلية وتدخلات أجنبية وأزمات اقتصادية وسياسية متفاقمة لن تنسي العرب جميعا معاناة شعب فلسطين..إذ أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم المحورية وشغلهم الشاغل.

ونوه بأن البرلمان العربي اتخذ شعار الجلسة الحالية (فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية) للتأكيد على أن هذه القضية ستبقى محور اهتمام القادة العرب والإسلاميين إلى حين استرداد الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه لا سيما حق العودة وتقرير المصير وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق ما تقره الشرعية الدولية..
الجريدة الرسمية
عاجل