رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مؤتمر إعادة بناء الدبلوماسية العامة لمصر

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي

بدأت فعاليات "مؤتمر إعادة بناء الدبلوماسية العامة لمصر 2013"، الذي تنظمه شركة "المال جي تي إم" منذ قليل بحضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والدبلوماسيين.


أكد العضو المنتدب لشركة "المال جى تى إم" أشرف نجيب، في كلمته الافتتاحية على أهمية البدء معا في وضع خطط لتنظيم الدبلوماسية العامة في المستقبل لكي تكون أكثر تنظيما لأن هذا يجعلها أكثر فاعلية.

أضاف أن الدبلوماسية العامة أصبحت أداة فعالة بشكل كبير في تحديد السياسة الخارجية وتحاول بجهد غير مسبوق في الفترة الحالية تغيير المفاهيم الخاطئة، كما تساعد على خلق مساحة دبلوماسية يعمل من خلالها جميع المصريين لتحسين صورة مصر أمام العالم.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر إن الحاجة الآن ماسة للدبلوماسية العامة خاصة في تلك المرحلة من تاريخ البلاد، مشيرا إلى عدد من التجارب التي أجريت في ذلك المجال ومؤكدا على أهمية هذا النوع من التحركات الدولية الذي يساعد في الكثير وله دور أفعال.

وأشاد "العرابي" بفكرة المؤتمر والقائمين عليه لما له من دور فعال في تنظيم الدبلوماسية العامة، مؤكدًا أن المؤتمر يعد فرصة رائعة لإطلاق العديد من الكيانات التي تساعد في تنظيم الدبلوماسية العامة.

جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش في جلساته على مدى اليوم عددا من المواضيع المهمة منها: التأثير على النمو التجاري من خلال الدبلوماسية العامة وتنظيم استراتيجيات اتصال الشركات مع مجهودات الدبلوماسية العامة وكذلك التأثير على نمو الاستثمار الخارجي من خلال الدبلوماسية العامة.
الجريدة الرسمية