رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم..وزير الطيران يلتقي وفدا من البنك الدولي

المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى

يلتقي المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني مع وفد البنك الدولي الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة «أوليفر لوبير» كبير أخصائيي النقل الجوي بالبنك ويرافقه 7 أعضاء يمثلون كافة التخصصات بالبنك الدولي ضمن جدول الزيارات الدورية السنوية للمشروعات التي يمولها البنك هذا العام والتي تبلغ قيمتها 10 مليارات جنيه.

وقال وزير الطيران المدني، إن وفد البنك سيضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في إنشاء وإدارة وتطوير المطارات والنقل وتكنولوجيا المعلومات، وسيعقد عددًا من اللقاءات يتم خلالها بحث مساهمته في تطوير أجهزة سلطة الطيران المدني وتكنولوجيا المعلومات وعدد من المشروعات الأخرى بالقطاع. 

وأشار فاضل إلى أن الزيارة تؤكد ثقة البنك بالمشروعات التي تم إنجازها بمساهمة البنك مثل مبنى ركاب رقم ٣ بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى المشروعات التي تجري حاليًا مثل تطوير مبنى ركاب ٢ بمطار القاهرة الذي سيتم الانتهاء منه عام ٢٠١٥ لزيادة الطاقة الاستيعابية من 3.5 إلى 7.5 مليون راكب سنويًا بمساهمة من البنك بلغت ٢٨٠ مليون دولار. 

ومن بين تلك المشروعات: المبنى الجديد بمطار شرم الشيخ ومبني مطار برج العرب و"هنجر" دهان الطائرات ومشروع الأقمار الصناعية لإطلاق قمر صناعي بتكلفة ٣ مليارات جنيه، ومتابعة العمل بالمبنى رقم ٢ الممول من البنك الدولي، حيث يقوم بالمتابعة المستمرة لمشروع المبنى كل ثلاثة شهور.

وأكد فاضل أن كل المشروعات بقطاع الطيران يتم تمويلها ذاتيًا دون أي أعباء على الدولة وأن البنوك العالمية والمحلية تتسابق على إقراض وتمويل مشروعات الطيران نتيجة الثقة في المركز المالي والالتزام بسداد القروض بموعدها، رغم الأزمه المالية لانخفاض الحركة.
الجريدة الرسمية