رئيس التحرير
عصام كامل

موقع غاني: منتخب نيجيريا والأهلي المصري نجما كرة القدم الأفريقية

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أكد موقع "غانا سوكر" الرياضي على شبكة "الإنترنت" اليوم أن منتخب نيجيريا لكرة القدم وفريق النادي الأهلي المصري هما نجما كرة القدم الأفريقية لعام 2013.

وأشار الموقع - في تقرير له حول الكرة الأفريقية في عام 2013 - أن منتخب نيجيريا فاز ببطولة كأس أفريقيا التي أقيمت هذا العام بجنوب أفريقيا بينما ظل الأهلي بطل الأندية الأفريقية بعد حصوله على كأس أبطال أفريقيا للمرة الثامنة.
وتناول التقرير أشهر اللاعبين الأفارقة الذين كان بينهم المصري محمد أبو تريكة الذي قال الموقع أنه كان السبب في فوز ناديه على نادي "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي حيث أحرز هدفين في مباراتي الذهاب والإياب الأمر الذي مكن الأهلي من الفوز بالكأس، بالإضافة إلى لاعب ساحل العاج يحيى توريه الذي رشحه "الكاف" ضمن عدد من اللاعبين الأفارقة للفوز بأفضل لاعب أفريقي وعدد من اللاعبين الغانيين والنيجيريين.
وتناول التقرير أيضا نجاح مدرب نيجيريا ستيفين كيشي في قيادة بلاده إلى مونديال البرازيل ونجاحه في دعم منتخب بلاده للفوز بكأس أفريقيا، مشيرا إلى أن كيشي يعتبر اللاعب رقم 2 في أفريقيا الفائز بكأس أفريقيا كلاعب وكمدرب بعد مدرب مصر الراحل محمود الجوهري.
الجريدة الرسمية