رئيس التحرير
عصام كامل

البشير: العلاقات السودانية الروسية في أفضل حالاتها

عمر البشير
عمر البشير

التقى الرئيس السوداني عمر البشير، مساء اليوم الإثنين، بوزير الموارد الطبيعية والبيئية الروسي سيرجي دونسكوي، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد للمشاركة في أعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية.
وأكد البشير أن العلاقات الروسية السودانية حاليا في أفضل حالاتها في المجال السياسي، وتحتاج إلى مزيد من الدفع لكي تصل إلى غاياتها في المجال الاقتصادي.
وأوضح الدكتور أحمد الكاروري - وزير المعادن رئيس الجانب السوداني في اللجنة - أن اللقاء بحث العلاقات السودانية الروسية، وسبل دعمها وتطويرها باعتبارها علاقة إستراتيجية، مشيرا إلى أن انطلاقة أعمال اللجنة الوزارية بداية تحقيق علاقات إستراتيجية اقتصادية مع روسيا خاصة في مجال المعادن.
بدوره، أوضح سيرجي دونسكوي - رئيس الجانب الروسي - أن اللقاء تناول التعاون في مجالات النقل والمواصلات والتعدين وبناء الموانئ والتعاون الاقتصادي المنفتح بين البلدين، مشيرا إلى أنهم وجدوا دعما كاملا من الرئيس السوداني عمر البشير.
وأكد الوزير الروسي، أنه تم الاتفاق على برامج العمل المشترك بين البلدين لدفع عجلة التنمية، وكشف - في هذا الصدد - عن توقيع بروتوكول وخارطة طريق للعمل الثنائي المشترك بين البلدين في ختام أعمال اللجنة الوزارية.
الجريدة الرسمية