رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."عقبي" أمينا عاما للعاملين بالمصارف العربية

فيتو

اختار المجلس التنفيذي للاتحاد العربي للعاملين بالمصارف والتأمينات والتجارة والأعمال المالية في دورته الثامنة، والتي بدأت أعمالها اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم جمال عبد الناصر عقبي - رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات - أمينا عاما لاتحاد المصارف العربية.

جاء ذلك خلال أعمال الملتقى الاقتصادي حول تفعيل الاستثمارات العربية - العربية، تحت شعار "معا من أجل وحدة ونهضة الأمة" بمشاركة وفود من الدول العربية "مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، سوريا، اليمن، البحرين، الكويت، موريتانيا، العراق، والسودان".

وبحث المؤتمر - الذي شارك في جلسته الافتتاحية إبراهيم أحمد غندور، مساعد رئيس جمهورية السودان، ورجب معتوق، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ومحمد وهب الله، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد - أهمية الوحدة العربية في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية.

ودعا رجب معتوق - الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب - المستثمرين العرب أفرادا وحكومات بالتوجه للسودان واستكشاف مجالات الاستثمار الواسعة، مشيرا إلى وجود أرصدة مالية عربية في البنوك الأجنبية يقدرها مجلس الوحدة الاقتصادية بنحو 2400 مليار دولار ينبغي التفكير والعمل الجاد من أجل استقطابها وتوفير عوامل استقرارها في الوطن العربي.

وشدد معتوق على أهمية الاستفادة من هذه الأموال للقضاء على كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الأمة العربية للقضاء على البطالة والفقر وتوفير فرص العمل اللائقة للباحثين عنه.
الجريدة الرسمية