رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى يختتم زيارته إلى إيران

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على لاريجاني

اختتم وفد الدبلوماسية الشعبية المصري، اليوم الأحد، زيارته إلى إيران التي استغرقت خمسة أيام- امتدت من 10 إلى 15 ديسمبر الجاري- والتقى خلالها الوفد عددا من كبار المسئولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لشرح تطورات الأوضاع في مصر بعد ثورة 30 يونيو.


وشرح الوفد أيضا ما تم إحرازه من تقدم في خارطة المستقبل التي توافقت عليها مختلف القوى السياسية عقب إسقاط نظام حكم الإخوان الذي انحرف بمسار الثورة وأهدافها الحقيقية.

وشملت لقاءات الوفد المصري في طهران، كلا من: رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على لاريجاني، والمستشار السياسي للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية الدكتور على أكبر ولاياتي، ومساعد وزير الخارجية للشئون العربية والإسلامية حسين أمير عبد اللهيان، وغيرهم.

وعكست هذه اللقاءات التي شارك في حضورها سفير مصر لدى طهران "خالد عمارة"، حرص الجانب الإيراني على إعادة صياغة العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين بما يسهم في تعزيزها على الأصعدة كافة.

كما أكد الجانب الإيراني اهتمام بلاده بمتابعة التطورات المتسارعة في مصر منذ ثورة 25 يناير وما تبعها في 30 يونيو الماضي واحترامها الكامل لكل ما تقرره إرادة الشعب المصري من خطوات، لدعم التطور الديمقراطي، وتعزيز بناء الدولة وتحجيم القوى التي تكرس نهج التطرف والعنف.

وقال الدكتور جمال زهران، منسق عام وفد الدبلوماسية الشعبية إن الوفد الشعبي يضم 35 من السياسيين والإعلاميين وشباب الثورة ويرأسه الدكتور صلاح الدسوقي، رئيس التجمع العربى والإسلامى لدعم خيار المقاومة.
الجريدة الرسمية