رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام ضد أستاذ بـ"صيدلة الأزهر" بسبب عبارة "أنا ربكم الأعلى"

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تقدم صالح محمد حسب الله المحامى وكيلا عن أسامة عبد الصبور مجاهد معروف المعيد بكلية الصيدلة جامعة الأزهر ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد الدكتور مصيلحى صلاح منسى رئيس قسم الميكروبيولجى والمناعة بكلية الصيدلة جامعة الأزهر يتهمه من خلاله بالتعسف في استخدام السلطة والتزوير ومساواة نفسه بالذات الإلهية.

ويقول الشاكى من خلال بلاغه رقم 18449 عرائض النائب العام: "تخرجت في كلية الصيدلة جامعة الأزهر وكنت دائما الأول على دفعتى طوال سنوات الدراسة، تم تعيينى معيدا في كلية الصيدلة  جامعة الأزهر بتاريخ 17 /5 /2009 وكنت المعيد الوحيد في قسم الميكروبيولجى لمدة ثلاث سنوات وأقوم بجميع مهام القسم، وترتب على هذا الجهد الشاق إصابتى بانزلاق غضروفى أجريت عمليتين جراحيتين".

وتابع: "في أثناء تلك الأحداث وقبل تولى الأستاذ الدكتور مصيلحى صلاح منسى رئاسة القسم، وحاول أن يتخذنى سيفا أقسم به ظهور خصومه، إلا أننى رفضت أن أكون مثلما يريد فحاول أن يشوه صورة وسمعة رئيس القسم السابق مستخدما إياى حيث إنى كنت المعيد الوحيد في القسم".

وأضاف الشاكى تولى المشكو في حقه رئاسة القسم وأقسم الدكتور مصيلحى صلاح منسى وقال باللفظ: "أنا هنا رئيس جمهورية القسم ولن أسجل لك رسالة الماجستير إلا إذا تركت الجامعة". 

وتابع: "وحينما سألته عن السبب في هذا التعنت قال بالحرف الواحد "لتعلم أنا هنا في القسم ربكم الأعلى".

وطالب بالتحقيق في وقائع التعسف في استخدام السلطة والتزوير في كشوف الحضور والغياب والذي يترتب عليه وقف مستحقاته المالية دون سبب أو قانون وترتب على إساءة استعمال السلطة القضاء على مستقبله العلمى. 

الجريدة الرسمية