رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء بالجامعات اليوم بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية.. ومظاهرات طلاب "المحظورة" تدخل مرحلة التجميد.. الإسكندرية هادئة.. ومظاهرات محدودة بأسيوط.. والمنصورة تتوعد الداخلية غدًا

فيتو

سادت حالة من الهدوء داخل أروقة الجامعات اليوم السبت، وخلى معظمها من تظاهرات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، بسب سوء الأحوال الجوية، وامتلاء الشوارع بمياه الأمطار، وشلل الحركة المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظات.


حيث خلت جامعة الإسكندرية من تظاهرات طلاب " المحظورة"، بالتزامن مع رابع أيام سوء حالة الجو وسرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر، وسادت حالة من الهدوء بالجامعة، بعد أن اعتاد طلاب "المحظورة" التظاهر يوميا، للتنديد بما وصفوه أحداث جامعة الأزهر.

كما خلى أيضًا المجمع الطبي بالجامعة من التظاهرات داخل ساحة الكلية للمطالبة بالإفراج عن زملائهم، بعد وقوع اشتباكات بين الأمن والطلاب خارج مبنى الجامعة الخميس الماضي، وأسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الطلاب.

أما في جامعة أسيوط فبدأ العشرات من طلاب كلية الطب المنتمين لجماعة الإخوان "المحظورة" اليوم السبت الدخول في إضراب عن الدراسة، وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم الملقى القبض عليهم في التظاهرات الماضية.

وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية 

يأتي هذا تلبية لدعوة اتحاد طلاب كلية الطب جامعة أسيوط، للدخول في إضراب بداية الأسبوع الجاري

كما نظم العشرات من طلاب "المحظورة" بجامعة مدينة السادات مسيرة طلابية حاشدة من كلية تربية عام إلى كلية دراسات إسلامية تحت عنوان " الطلاب يشعلون الثورة " مؤكدين أنهم مستمرون في مسيراتهم.

وردد الطلاب عددا من الهتافات " يسقط يسقط حكم العسكر "، " ياللى بتسال إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة "، " مهما تمطر مهما تتلج يسقط يسقط حكم العسكر "، مطالبين بإسقاط الدستور حيث رفعوا عددا من اللافتات " دستور باطل "، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وفى المقابل سادت حالة من الهدوء جامعة المنصورة لليوم الثالث على التوالي، بسبب سوء حالة الطقس وسقوط الأمطار بغزارة.

بينما دعا طلاب "المحظورة" للتظاهر غدا الأحد من داخل كليات الجامعة متوعدين فيها الداخلية بالثأر لحبس 13 من زملائهم.

وانخفضت نسبة حضور الطلاب اليوم السبت بسبب الطقس، كما انخفضت نسبة الحضور بالمدارس وتغيب الطلاب عن مدارسهم.

الجريدة الرسمية