رئيس التحرير
عصام كامل

جولة "فيتو شو" الصباحية: "إخوان بلا عنف": المشاركون في مظاهرات الجماعة "مأجورون".. نبيل نعيم: الجماعات الإرهابية باتت "ضعيفة ومفلسة".. نائب رئيس جامعة الأزهر: لا نية لتأجيل الامتحانات

فيتو

تناولت برامج التوك الشو الصباحية، اليوم الجمعة، عددا من القضايا المطروحة على الساحة والتي تشغل الرأى العام وآخرها حادث استهداف معسكر الأمن المركزى بمدينة الإسماعيلية، والذي أدى إلى مقتل مجند أمن مركزى وإصابة نحو 20 آخرين، بالإضافة إلى أحداث العنف التي تشهدها الجامعات المصرية، وما يتردد عن تأجيل الدراسة بها وتأجيل الامتحانات.

برنامج صباح أون على فضائية أون تى في

أكد حسين عبد الرحمن، المتحدث الإعلامي باسم حركة إخوان بلا عنف، أن 90% من المشاركين في مظاهرات جماعة الإخوان مأجورون وليس لهم علاقة بالجماعة ولا يفقهون شيئا عن الشريعة الإسلامية.

وأضاف عبد الرحمن - في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" الذي يقدمه الإعلامي رامى رضوان على فضائية "أون تى في" اليوم الجمعة - أن قيادات بجماعة الإخوان وعدوا الطلبة المفصولين من الجامعات خلال أحداث المظاهرات بإلحاقهم في جامعات خاصة عند فصلهم، على أن تتحمل الجماعة كل الأعباء والمصاريف الدراسية.

وأوضح أن انتخابات مكتب شورى الجماعة والإرشاد تم إرجاؤها لمدة 6 شهور، بعد شيوع حالة غضب عارمة بين صفوف أعضاء الجماعة من قياداتها.

وقال الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد السابق، للإعلامي رامى رضوان: "إن حادث استهداف معسكر لقوات الأمن المركزى بالإسماعيلية، أمس الخميس، يثبت أن الجماعات الإرهابية تلقت ضربات قاصمة في سيناء، وأصبحت تتجه لأماكن أخرى".

وأضاف، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في"، اليوم الجمعة: "استخدام عبوة بدائية في حادث الإسماعيلية أمس دليل على إفلاس الإرهاب واعتمادهم على مجهودات ذاتية في القتال".

وتابع: ما يحدث في الفترة المقبلة سيقتصر على استهداف أهداف رخوة لا يستطيع أحد تأمينها مثل حادث الإسماعيلية، وكل ذلك بهدف إرباك الشارع المصري. مستطردا: جماعة الإخوان مفلسة منذ إنشائها وإرهابها أصبح ضعيفا ومفلسا.

وقال اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق للإعلامي رامى رضوان: إن انسحاب 6 إبريل من خارطة الطريق لن يؤثر بأى شكل سلبى على الاستمرار في الخارطة، لأنهم في الأساس حركة غير مؤثرة، على حد قوله.

جاء ذلك تعليقا على حركة شباب 6 إبريل، أنها أوشكت على الانسحاب من خارطة الطريق، بسبب ما أسمته بسوء إدارة الفترة الانتقالية.

وأضاف " البسيونى" في مداخلة هاتفية له اليوم الجمعة في برنامج صباح أون على فضائية أون تى في: أن مطالبة "شباب 6 إبريل" بإلغاء قانون التظاهر تتناقض تماما مع مطالبهم بضرورة إحداث تنمية اقتصادية لأنه لا يمكن أن يحدث أي تطوير في ظل التظاهرات وأحداث العنف والشغب التي يشهدها الشارع المصرى والجامعات المصرية.

وأوضح أن الأمن يتعامل مع الطلاب بشكل ضعيف، لأن الإخوان بارعون في إلصاق التهم في الآخرين، وذلك كما فعلوا في حادث مقتل طالب كلية الهندسة بجامعة القاهرة ومن المحتمل أن يكون هناك عدد من الإخوان اندسوا بين طلبة الجامعات الخاصة لإظهار أن الغضب لا يوجد في الجامعات الحكومية فقط.

برنامج صباح البلد على فضائية صدى البلد

أكد الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر للإعلامية مايسة ماهر، أن الدراسة مستمرة ومنتظمة بالجامعة وأن الامتحانات ستتم في الموعد المحدد لها وأنه لا نية لتأجيلها.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد على فضائية صدى البلد اليوم الجمعة: أن أي طالب سيخرج عن القواعد والضوابط سيتم حرمانه من دخول الامتحانات، لافتا إلى أنهم خاطبوا الشرطة لتأمين الامتحانات وأنه ستكون هناك إجراءات مشددة لمتابعة سير الامتحانات.

برنامج بث مباشر على فضائية السى بى سى

قال اللواء "أمين عز الدين" مدير أمن الإسكندرية للإعلامي على البهنساوي: إن أنصار تنظيم الإخوان خرجوا بمسيرة تحركت بمنطقة العوايد وحدثت مناوشات مع الأهالي. مؤكدا أن قوات الأمن فضت الاشتباك بين الأهالي وأنصار الإخوان.

وأضاف "عز الدين" خلال اتصال هاتفى في برنامج "بث مباشر"على قناة سي بي سي: إنه لا توجد أي إصابات نتيجة اشتباكات اليوم بين الأهالي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين.

قال دكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء، للإعلامي على بهنساوي: إن عدد المقاعد التي ستتم المنافسة عليه في انتخابات الأطباء هى 25 مقعدا، مؤكدا أن هذه الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل ولا داعي للقلق من نزاهة تلك الانتخابات.

وأضاف"عبدالدايم، خلال اتصال هاتفى في برنامج "بث مباشر" على قناة "سي بي سي": أن جميع الأطباء لديهم مطالب واحدة ومحددة، وذلك يسهل الأمر لاختيار من يوصلهم إلى أهدافهم.

الجريدة الرسمية