رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الإيكاو" تشيد بإجراءات الأمن المطبقة بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

أشاد والتر باركر عضو لجنة التقييم بالاتحاد العالمى للطيران المدنى "الإيكاو" بالتعاون الذي قدمته الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولى، والدعم الذي لاقته اللجنة من أجل إتمام مهمتها الخاصة بالتقييم الدوري على مطار القاهرة على الوجه الأكمل.


كما أشاد باركر ـ خلال جلسة البيان الختامى للجنة التقييم الأمنى للإيكاو التي تقوم بتقييم الإجراءات الأمنية للركاب والبضائع والأجهزة المخصصة للتأمين ومستوى العاملين عليها ـ بإجراءات الأمن المطبقة بمبنى الركاب رقم 3 وقرية البضائع وبالمعدات الحديثة المستخدمة وكذلك الخبرات المتراكمة للعاملين بالقطاع الأمني.. وأبدي اقتراحًا لتحسين عمليات الـتأمين بمخزن الحقائب بمبنى الركاب رقم 1.

ووجه المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى الشكر لمنظمة الإيكاو على جهودها لرفع مستويات أمن وسلامة الطيران حول العالم..مؤكدا ترحيب مصر ووزارة الطيران المدني بأية توصيات أو مقترحات من شأنها الإضافة إلى منظومة الأمن الحالية بالمطارات المصرية.

واستعرض ديفيد سترلاند عضو اللجنة والخبير الإقليمي لأمن الطيران بالشرق الأوسط الدورات التدريبية الأمنية التي تنظمها الإيكاو خلال عام 2014 وذلك في ضوء طلب وزير الطيران دعم منظمة الايكاو لقطاع أمن الطيران المصري في عمليات التدريب.

وطلب فاضل من ممثلي الإيكاو اعتماد مركز تدريب مصر للطيران كمركز تدريب أمني اقليمي لمنظمة الايكاو في الشرق الأوسط حيث يسهم ذلك في رفع مستويات أمن الطيران لآلاف العاملين بأمن الطيران المصري وكذلك بالدول العربية والأفريقية المجاورة.

وحضر الاجتماع المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني واللواء علاء على مدير شرطة مطار القاهرة ومحمد خونجي رئيس المكتب الاقليمي للايكاو بالقاهرة وجميع الجهات والسلطات العاملة بالمجال الأمني بمطار القاهرة.
الجريدة الرسمية