رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي في تيار المستقبل يرفض الاتهامات لفريقه بالعمل للتمديد للرئيس اللبناني

القيادي في تيار المستقبل
القيادي في تيار المستقبل اللبناني مصطفى علوش

رفض القيادي في تيار المستقبل اللبناني مصطفى علوش اتهامات فريق 8 آذار بأن فريق 14 آذار يقود حملة التمديد للرئيس ميشال سليمان.
ووصف علوش في تصريحات له اليوم هذه الاتهامات بـ"الترهات الإعلامية" لإلهاء الساحة عن الواقع الأساسي المتمثل بانغماس حزب الله في القتال إلى جانب النظام في سوريا.


وأكد أن قوى 14 لم تتفق بعد على اسم مرشحها لرئاسة الجمهورية مشيرًا إلى أن الصفات المطلوبة هو أن يكون على شاكلة الرئيس سليمان رئيسًا سياديًا يحافظ على وحدة لبنان وسيادته.

وأوضح أن قوى 14 آذار ستوافق على خيار التمديد للرئيس سليمان تجنبًا للفراغ وليس تمسكًا بشخص سليمان لافتًا إلى أن خيار التمديد دونه عقبات حيث يتوجب تعديل الدستور بالثلثين وهو غير وارد من الناحية السياسية في الوقت الحالي.
واستبعد مصطفى علوش التوصل إلى تشكيل الحكومة الجديدة معتبرًا أن لبنان يعيش حالة مراوحة ومحاولة لتمرير الوقت الضائع بانتظار انتهاء ما اسماها "المغامرة القاتلة" لحزب الله في سوريا.

وأعرب عن أمله في أن يقدم الرئيس سليمان بالتعاون مع رئيس الوزراء المكلف تمام سلام على تشكيل الحكومة وفقًا لواجبهما الدستوري تجنبًا لوقوع لبنان بالفراغ الكامل من الناحية الدستورية والقيادية مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي.
الجريدة الرسمية